موقع الفرقلس
يمكنك مشاهدة جميع أقسام موقع الفرقلس ((كزائر))

لكن لا يمكنك المشاركة بالمواضيع إلا بعد التسجيل

اذا كنت تملك عضوية في موقع الفرقلس اختر ((دخول))

اذا كنت ترغب بأن تصبح عضو في موقع الفرقلس اختر ((تسجيل))

موقع الفرقلس

موقع الفرقلس الرسمي على شبكة الانترنت : WWW.FRKLS.COM
 
الرئيسيةموقع الفرقلسمكتبة الصوربحـثبريد موقع الفرقلسدليل هاتف الفرقلسلوحة المفاتيح العربيةخدمة الترجمةخريطة الفرقلسالقرآن الكريمالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 مـعتقدات شـــاميه .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوهارون

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
10 / 10010 / 100

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 11860
السٌّمعَة 13

مُساهمةموضوع: مـعتقدات شـــاميه .....   5/23/2010, 07:38

مـعتقدات شـــاميه




* اذا انكسرت كاسة بيقولوا: انكسر الشر

(تقولوا الشر مخلوق من الزجاج)



* اذا مر حدا فوق الطفل بيقولوا ما بقا يطول!

( انو اذا طفل صغير متسطّح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية)




* قص الاظافر بالليل هوه مو منيح

(لا تسألو ليش؟أنا ما بعرف ولا حدا بيعرف بس مينو منيح وآخر مينو منيـح )



* رش المياه فراق

(ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين بيتفرقوا وكإنواعم يرشه بزيت الكاز )





* ياللي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و يدخل بالرجل اليمين!

(واللي بيعمل غير هيك بيتحول لسعدان !!)



* اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار

(واذا اجت تحتها يعني راجعين من المشوار ؟؟)


* اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف

(وبهيك حاله لازم توقفوا ورى الباب لانهم بكونوا طالعين عالدرج)



*اذا طنت ادنك اليمين حدا عم يحكي عنك بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتك بالعاطل

(واذا طنوا مع بعض معناها طرشت ويعوض الله عليك)



* اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة

(شماته ) والله لا يشمت حدا فينا!..





* اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف
*اذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح

(اما اذا رفوا التنتين سوى فأنت اكيد حاتصير أحول)





* اذا حكني حاجبي اليمين معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر
*أما اذا حكني حاجبي الشمال معناها بدنا نودع حدا حيسافر

*إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري
*و إذا حكني كفي اليسار معناها بدي أدفع مصاري

(اما اذا حككوك كلهن أو أي شي تاني بقى فأنت اكيد جربان

ولازم تروح الحمام)



* و ما بصير تتحمم بالليل

(طبعا شي بديهي لأن اكيد المي حاتكون مقطوعه)



*و ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولاً!..

(يالطيف مشان ما يؤذونا ولا نأذيهن بس عرفتوا مين هدول؟؟.

والله ولا أنا !..)


*واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا تسكرو!..

( لانو المقص المفتوح بيعمل خناقـــه!..يالطيف)





*وإذا عمل العصفور تحتو على الأواعي يعني جاييكون رزقـه!..

(وما لازم تغسل ملابسك منها!..حتى ماتروح عليك الرزقه!..)



*و دلق القهوه كمان رزقه!

(وكمان نفس الحكي خليها موسخه وما تنظفها!..)



*و شرب المي بعد القهوة قلة زوء

(حتى لو اتشردقت!.. موت ولا تشرب مي!.. )




*و اذا الولد الصغير ابن شهور عم يضحك لحالو بيقولو الملايكه بتكون عم تحاكيه!..

بس ما حدا بيعرف بيشو عم تحاكيه!..



* و كمان في اعتقاد انو اذا البنت اول ما خلقت وطوطوها ( يعني دهنوها بدم وطواط ) ما بيعود بيطلعلها شعر بجسمها أبداً

( بس عرفتوا ليش أكثر البنات عندهم شعر كتير على رجليهن؟ )





* كمان يلي بتكون حامل بصبي بتتباشع واذا حامل ببنت بتتحلا

* وإذا الطفل قعد بالصينية وهي عالأرض بيرتعبوا لأنه هاد الولد رح يضيع (ويمكن يتشرد هادا اذا ما طلع حرامي كمان )




* و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة هدا دليل على انو هالشخص ناقص

(خلصونا بقا خلصــونا....)


*واذا عندك ضيف اتقيل الدم وبدك يروح من عندك عالسريع شك دبوس او عدة دبابيس بإيد المكنسه او اقرأ سورة الزلزلة

(بس اكيد في عالم اذا بتقرأ القرأن كله من أوله لآخره بيضلوا لازقين في خلقتك لذلك ماتحاول!..)


*واذا خايف من عين اتصيبك جيب ورقة واكتب عليها اسم الشخص الي خايف من عينو وغزها بالدبوس وانت عم تقراء المعوذات وتقول من عين افلان و تنفخ...

(وفي حل تاني انك تروح تشيل عيونه وبلا وجعة راس!)



*والي بيعدّ النجوم بيطلعلو تالولات بايدو

(بس اذا أحسن يعدهم مابيطلع شي)



*وبعد ما نخلص من الصلاة نطوي السجادة مشان الشيطان ما يصلي عليها

(خلّيه يصلّي بركي بيتوب ويصير يوسوسلنا بالخير!!)




منقول من رسالة من احد اصدقائي

في بعض الشغلات صحيحة مثل الدخول بالاجر اليمين و طنين الاذن

اما الباقي ما بعرف شو مدا صحتو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو يحيى

avatar

العمر : 30
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
100 / 100100 / 100

التوقيع : دقلهم يا داعور حريقة ياشباب
نقاط : 11395
السٌّمعَة -7

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/24/2010, 10:00


معاك حق والله يا ابو هااااااااااارون
كلامك صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي



أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
0 / 1000 / 100

التوقيع : لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
نقاط : 11649
السٌّمعَة 7

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/28/2010, 21:31

والله بيضلو شوام

والمشكلة انو اكثرنا بيقلدهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الدراوشة

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
75 / 10075 / 100

نقاط : 8465
السٌّمعَة 0

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/29/2010, 06:08

]يسلمواااااااا ايديك [
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دواس الليالي

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
1 / 1001 / 100

نقاط : 9442
السٌّمعَة 1

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/29/2010, 12:16

الله يعطيك العافية
بس بتوقع كل هالحكي خزعبلات والله العليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاني ملك الكاونتر

avatar

العمر : 29
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
65 / 10065 / 100

نقاط : 10818
السٌّمعَة 6

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/30/2010, 01:59


الله يعطيك العافي ياابو هارون
فعلاً في شغلات صحيحة مثل ماذكرت الدخول بالرجل اليمين ولكن طنين الاذن اظن انها اقاويل
لأنو وارد فيها حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وموضوع يعني مالو اي اساس من الصحة
بس ياخي سالفة سجادة هالصلاة عجبتني
خيو بدي اسألك يعني لو مديت سجادتين ممكن نصلي انا والشيطان سوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهارون

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
10 / 10010 / 100

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 11860
السٌّمعَة 13

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/30/2010, 02:15

كثير ناس بتعتقد هالمعتقدات

لسى في معتقد طلع شائع على مستوى العالم

انك تزت سنك المقلوع باتجاه الشمس

و تقول : يا شمس بدليلي سن لحمار بسن الغزال

لو سألت واحد باليمن و واحد بروما و واحد من امريكا و واحد من الصين رح تلاقي هالمعتقد موجود

غريب .... معقول البني ادم بصغره بيكون سنه سن حمار ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاني ملك الكاونتر

avatar

العمر : 29
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
65 / 10065 / 100

نقاط : 10818
السٌّمعَة 6

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   5/30/2010, 02:26



وانا عمقول لي اوقات بتسمع يعض الاولاد الصغار عميشهنقوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الطالب

avatar

العمر : 26
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
75 / 10075 / 100

التوقيع : يا سَائِلي عَنْ مَذْهَبِي وعَقيدَتِي "=" رُزِقَ الهُدى مَنْ لِلْهِدايةِ يَسْأَل
اسمَعْ كَلامَ مُحَقِّقٍ في قَـولـِه
نقاط : 10673
السٌّمعَة 12

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   6/2/2010, 01:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهارون

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
10 / 10010 / 100

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 11860
السٌّمعَة 13

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   6/9/2010, 16:22

: المعتقد اللي بيقول اذا تركنا المقص مفتوح طول الليل رح تصير مقاتلة بين الاهل ثاني نهار

المشكلة انو بنعرف انها خرافات

بس اغلبنا ما بحاول يساويها

بقلك بعد عن الشر و غنيلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص الازرق

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
0 / 1000 / 100

نقاط : 9664
السٌّمعَة -8

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   6/10/2010, 21:38

ههههههههههههههههههههههه مصخرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشعل

avatar

العمر : 31
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
20 / 10020 / 100

التوقيع : اعُلًمَيٌ ياًسَيُدَتُيٌ لَوٌ كَاُنَ اُنَفٌكَ فُوَقُ اَلُنٌجَوُم فُأعًلمَيٌ اُنَ اٌلُنَجُوَمٌ تُحٌتَ قُدَمُيٌ
نقاط : 11226
السٌّمعَة -13

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   6/14/2010, 08:24

والله موضووع حلو يعني شغلة الاذن ممكن والله واعلم بس


باقي هل السوالف لا لا مستحيلة

شو مقص هههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمود&

avatar

العمر : 24
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
25 / 10025 / 100

التوقيع :

دمــــعه الحيــــاهـــ&




نقاط : 8611
السٌّمعَة -26

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   6/19/2010, 02:20


والله كلامك مكانو؟

الموضوع جميل واتمنه من الجميع انا يقرأ و؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الجريح

avatar

أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
50 / 10050 / 100

نقاط : 7917
السٌّمعَة 1

مُساهمةموضوع: رد: مـعتقدات شـــاميه .....   8/11/2010, 06:17

عفوا منكن بس هي بتضل معتقدات ولكل مجتمع معتقداته الي بتميزو عن غيره شكرا عالموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مـعتقدات شـــاميه .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقلس :: ۞ ديوانية الفرقلس ۞ :: منوعات موقع الفرقلس-