موقع الفرقلس
يمكنك مشاهدة جميع أقسام موقع الفرقلس ((كزائر))

لكن لا يمكنك المشاركة بالمواضيع إلا بعد التسجيل

اذا كنت تملك عضوية في موقع الفرقلس اختر ((دخول))

اذا كنت ترغب بأن تصبح عضو في موقع الفرقلس اختر ((تسجيل))

موقع الفرقلس

موقع الفرقلس الرسمي على شبكة الانترنت : WWW.FRKLS.COM
 
الرئيسيةموقع الفرقلسمكتبة الصوربحـثبريد موقع الفرقلسدليل هاتف الفرقلسلوحة المفاتيح العربيةخدمة الترجمةخريطة الفرقلسالقرآن الكريمالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
syria_nn

avatar

العمر : 25
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
100 / 100100 / 100

التوقيع : (( خص الرفيق اللي اذا جيت حياك وان غبت عنه ياصلك بالمودة))
نقاط : 11944
السٌّمعَة 7

مُساهمةموضوع: الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون   2/15/2008, 00:58

بدأ في الامارات العربية المتحدة العمل في تشييد ما يوصف باول مدينة فى العالم بلا كربون ولا نفايات، حيث تعتمد كليا على الطاقة المتجددة.

وستكلف مدينة مصدر 22 مليار دولار وسيستغرق بناؤها ثماني سنوات. ويؤمل في ان تجلب مستثمرين دوليين بامكانيات مادية كبيرة في المستقبل.

وتقول امارة ابو ظبي حيث يجري بناء مدينة مصدر انها ستؤوي حوالي خمسين الف شخص، وستكون مدينة دون سيارات وتعتمد بشكل كامل على الطاقة المتجددة.

هناك اهداف طموحة وراء مشروع مصدر، فمنفذوه يريدون له ان يصبح اكثر مدن العالم خضرة واكثرها تقدما من حيث القدرة على البقاء.

وبالتعاون مع الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية، يستهدف المشروع الحصول على مصدر دائم للغذاء والمواد الخام والماء، فالماء سيأتى من مشروع تنقية يدار بالطاقة الشمسية.

كما يخطط لان يكون المشروع متماشيا من التصميم المعماري المحلي، قريبا الى البيئة البرية، على ان يتيح الصحة والسعادة لقاطنيه.

والمثير في الامر هو ان المشروع سيوفر اجورا وظروف عمل عادلة لجميع العاملين بمن فيهم من سيشاركون فى عملية التشييد.

وسيغطى مشروع مصدر عند افتتاحه مساحة ستة كيلومترات مربعة وسيضم الفا وخمسمئة مكتب اداري محلي ودولي.

وترى ابوظبي فى مشروع مصدر عامل تنويع فى اعتمادها على النفط وكذا الحفاظ على اهميتها كمصدر هام للطاقة.

وفي بلد يعتبر سكانه من اكبر ملوثي العالم، يأمل خبراء ونشطاء البيئة فى ان تكون مثل هذه الافكار الشجاعة المعتمدة على عنصر الديمومة ، محل اقتناص واقتباس من بقية مدن البلاد.

يذكر ان برنامج التنمية التابع للامم المتحدة قال العام الماضي في تقرير له ان انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الامارات بلغت 34.1 طن لكل فرد عام 2004.

ويعتبر ذلك ثالث أعلى مستوى عالمي بعد قطر والكويت، بينما لا يتعدى في الولايات المتحدة 6.20 طن للفرد.

وكان ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد قال عند الاعلان عن المشروع ان الامارة ستنشئ أكبر محطة في العالم لانتاج الطاقة الهيدروجينية بقدرة انتاجية تناهز الـ 500 ميغاوات.

وقال سلطان الجابر مدير شركة مصدر التي ستشرف على المبادرة ان الطلب العالمي من الطاقات المتجددة يزيد باستمرار، بينما اصبحت ظاهرة التغير المناخي حقيقة ومصدر قلق متزايد. لقد حان الوقت للتفكير في المستقبل."

واضاف سلطان الجابر ان "قدراتنا على التعامل مع هذا الواقع سيضمن الاستمرارية لريادة ابو ظبي في مجال الطاقة على المستوى العالمي، وكذا لنمونا وتقدمنا".

az-ol ملا حضة: منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي



أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
0 / 1000 / 100

التوقيع : لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
نقاط : 11736
السٌّمعَة 7

مُساهمةموضوع: رد: الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون   2/16/2008, 22:47

شكرا اخ MTN على الموضوع وعلى كلمة منقــــــــــــــــــــــــــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد نزيه



العمر : 35
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
90 / 10090 / 100

التوقيع : حتى العيون الخضر..
يأكلها العرب
حتى الضفائر.. والخواتم
والأساور.. والمرايا.. واللُّعب..
حتى النجوم تخاف من وطني..
ولا أدري السبب..
نقاط : 11269
السٌّمعَة 0

مُساهمةموضوع: رد: الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون   3/3/2008, 09:24

يا أخي هيك التفكير و الإبداع حلو ...

مشكوووووووووووور أخونا الغالي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
syria_nn

avatar

العمر : 25
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
100 / 100100 / 100

التوقيع : (( خص الرفيق اللي اذا جيت حياك وان غبت عنه ياصلك بالمودة))
نقاط : 11944
السٌّمعَة 7

مُساهمةموضوع: رد: الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون   3/4/2008, 00:28

شكرا يا طيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهارون

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
10 / 10010 / 100

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 11947
السٌّمعَة 13

مُساهمةموضوع: رد: الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون   3/5/2008, 00:36

يا اخي يوم بيقول الاماراتي
انا اماراتي و افتخر
بيحقله يقلها و هوي رافع راسه

الامارات بتستحق كل خير
مبروك علينا كعرب و كمسلمين وجود دولة قدوة بالتطور
و الاولى على طول

بيقول المثل : اذا جارك بخير انت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الامارات تبدا ببناء اول مدينة في العالم بدون كربون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقلس :: ۞ ديوانية الفرقلس ۞ :: منوعات موقع الفرقلس-