موقع الفرقلس
يمكنك مشاهدة جميع أقسام موقع الفرقلس ((كزائر))

لكن لا يمكنك المشاركة بالمواضيع إلا بعد التسجيل

اذا كنت تملك عضوية في موقع الفرقلس اختر ((دخول))

اذا كنت ترغب بأن تصبح عضو في موقع الفرقلس اختر ((تسجيل))

موقع الفرقلس

موقع الفرقلس الرسمي على شبكة الانترنت : WWW.FRKLS.COM
 
الرئيسيةموقع الفرقلسمكتبة الصوربحـثبريد موقع الفرقلسدليل هاتف الفرقلسلوحة المفاتيح العربيةخدمة الترجمةخريطة الفرقلسالقرآن الكريمالتسجيلدخول





شاطر | 
 

 الشاي الأخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفوارس

avatar

العمر : 26
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
60 / 10060 / 100

التوقيع : لاتكن للعيش مكسور الفؤاد
انما الرزق على رب العباد
نقاط : 11103
السٌّمعَة 1

مُساهمةموضوع: الشاي الأخضر   12/13/2007, 20:55

أظهرت تجارب اجريت على الحيوانات ان مستخرجا من الشاي الاخضر يمنع الاصابة بسرطان القولون والمستقيم. ويشير بحث اعلن امام المؤتمر الدولي السادس حول افاق الوقاية من السرطان برعاية الجمعية الامريكية لبحوث السرطان الى ان مركب "البوليفينون اي" الموجود بالشاي الاخضر حد من نمو اورام القولون والمستقيم لدى الفئران التي عرضت لعنصر مسبب للسرطان.


وقال الدكتور هانج تشياو بكلية ارنست ماريو للصيدلة بجامعة رتجيرز في بيسكاتاواي في نيوجيرزي إن نتائجنا توضح ان الفئران التي تغذت على وجبات تضمنت مركب "البوليفينون اي" قل احتمال اصابتها بسرطان القولون. واشار الى ان هذه النتائج تتسق مع نتائج نشرت في السابق تربط بين تناول الشاي الاخضر وانخفاض معدلات الاصابة بسرطان القولون في شنغهاي بالصين.


وقد قام تشياو وزملاء له بحقن فئران بالمادة الكيماوية "ازوكسيميثان" المسببة لسرطان القولون والمستقيم، الذي يشترك في نفس صفات سرطان القولون والمستقيم بين البشر. ثم قاموا بتغذية هذه الفئران على طعام غني بالدهون على النموذج الغربي مع مركب "البوليفينون اي" او بدونه لمدة 34 اسبوعا. وكان حجم مركب "البوليفينون" الذي تناولته هذه الحيوانات يعادل تقريبا ما يتراوح بين اربعة وستة أكواب من الشاي الاخضر يوميا.
وقال تشياو امام المؤتمر ان مركب "البوليفينون اي" ادى الى خفض العدد الاجمالي للاورام لكل فأر كما خفض من حجم الاورام مقارنة بالفئران في مجموعة التحكم التي لم تعط مركب " البوليفينون اي". وبين تشياو أنه اصيب 67 في المئة من فئران مجموعة التحكم باورام خبيثة بينما في مجموعة التجارب اصيب 27 في المئة فقط من الفئران بأورام خبيثة. والاهم ان عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر خفضت من عدد الاورام الخبيثة لكل فأر بنسبة 80 في المئة مقارنة بمجموعة التحكم.


وعندما حلل الباحثون عينات من الدم ونسيج القولون وجدوا "كمية كبيرة من عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر في تلك العينات في حيوانات المعالجة وان هذه المستويات من عناصر البوليفنيول مماثلة تقريبا لدى الانسان بعد تناول أوراق الشاي الاخضر او مشروب الشاي الاخضر. ويعتقد الباحثون ان هذه النتائج ستمهد الطريق امام تجارب سريرية على عناصر البوليفنيول الموجودة بالشاي الاخضر بين البشر
اضغط على الرابط لترى المزارع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوهارون

avatar

العمر : 34
أتقبل المزاح أتقبل المزاح :
10 / 10010 / 100

التوقيع : استعن بالله و لا تعجز
نقاط : 11863
السٌّمعَة 13

مُساهمةموضوع: رد: الشاي الأخضر   12/14/2007, 01:40

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشاي الأخضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الفرقلس :: ۞ ديوانية الفرقلس ۞ :: فرقلس الصحة-